الأربعاء، ١٧ ديسمبر ٢٠٠٨

«جلوبل» تسعى إلى جمع 1.2 مليار جنيه عبر تأسيس 4 صناديق استثمارية في مصر

«جلوبل» تسعى إلى جمع 1.2 مليار جنيه عبر تأسيس 4 صناديق استثمارية في مصر

الرأي الكويتية
الاربعاء 17 ديسمبر 2008 3:54 ص
كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت الاستثمار العالمي جلوبل مصر سمير العلايلي أن الشركة تخطط لجمع نحو 1.2 مليار جنيه من السوق المصرية عبر تأسيس صناديق استثمارية وعقارية خلال النصف الأول من العام المقبل.
وأوضح العلايلي انه سيتم انشاء شركة جديدة لتأسيس الصناديق «جلوبل مصر لإنشاء الصناديق» خلال النصف الأول من العام المقبل برأسمال يبلغ 10 ملايين جنيه مدفوع بالكامل، على أن تتخصص الشركة في إنشاء الصناديق بجميع أنواعها، معتبرا أن الوقت الحالي هو الأنسب لتأسيس صناديق الاستثمار.
واشار الى ان الشركة ستطرح في النصف الأول من العام المقبل صندوقا استثماريا برأسمال مبدئي في حدود 100 مليون جنيه، سيتم الترويج له في السوق المصرية، لافتا... إلى أن الصندوق سيستثمر في مصر ودول الخليج.
وأشار العلايلي إلى أن الشركة اتفقت مع عدة بنوك لإنجاز عمليات التسويق لهذا الصندوق الذي يستهدف صغار المساهمين، مبديا اقتناعه بأن الصناديق تمثل الوعاء الاستثماري الأنسب في ظل الأزمة التي تعيشها البورصة المصرية، وكذلك أسواق المال الأخرى.
وكشف عن توجهات «جلوبل» لتأسيس صندوقين عقاريين في مصر برأس مال مرجح أن يبلغ 500 مليون جنيه لكل صندوق، بإجمالي مليار جنيه. وأوضح أن الشركة تبحث ذلك مع بنكين، على أن يتم توجيه أموال الصندوقين لأعمال التطوير العقاري ضمن السوق المصرية.
وأضاف: الشركة تبحث إنشاء صندوق للسيولة في النصف الثاني من العام المقبل برأسمال مرجح له أن يبدأ بـ 100 مليون جنيه.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business