الأربعاء، ١٧ ديسمبر ٢٠٠٨

تقرير: ارتفاع مخزونات الخام والوقود الأمريكية

تقرير: ارتفاع مخزونات الخام والوقود الأمريكية

Wed Dec 17, 2008 6:36pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الامريكية الاسبوع الماضي أكثر من المتوقع بقليل مع كبح مصافي التكرير عملياتها في حين ساعد ضعف الطلب على تعزيز مخزونات الوقود المكرر.
وبحسب تقرير ادارة ملعومات الطاقة الامريكية للاسبوع المنتهي في 12 ديسمبر كانون الاول ارتفعت مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة 500 ألف برميل الى 2 ر321 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير 2.9 مليون برميل الى 133.5 مليون برميل وصعدت مخزونات البنزين 1.3 مليون برميل الى 204 ملايين برميل.
وفي المتوسط توقع محللون استطلعت رويترز اراءهم زيادة 300 ألف برميل في مخزونات الخام الاسبوع الماضي. وافقت زيادة مخزونات نواتج التقطير على مدى الاسبوع الماضي تقديرات المحللين أيضا حيث توقعوا زيادة 1.3 مليون برميل لكن ارتفاع مخزونات البنزين جاء دون توقعات لزيادة 1.4 مليون برميل.
وأظهرت مخزونات الخام في كاشنج بولاية أوكلاهوما حيث نقطة تسليم الخام الخفيف في عقود بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) زيادة كبيرة بلغت 4.7 مليون برميل الاسبوع الماضي.
وقالت ادارة معلومات الطاقة ان طلب مصافي التكرير المحلية على الخام تراجع 415 ألف برميل يوميا الاسبوع الماضي مع هبوط معدلات تشغيل المصافي على غير المتوقع 3.3 نقطة مئوية الى 84.1 في المئة من الطاقة الانتاجية وذلك مقارنة مع توقعات لقراءة مستقرة من الاسبوع السابق.
واستمر ضعف الطلب الاجمالي على المنتجات المكررة اذ سجل 19.61 مليون برميل يوميا في الاسابيع الاربعة الاخيرة وذلك بانخفاض 4.9 في المئة عن الفترة ذاتها قبل عام.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business