الاثنين، ١٥ ديسمبر ٢٠٠٨

"طوكيو مارين" ترفع حصتها إلى 49% في "القابضة الكويتية للتأمين"

"طوكيو مارين" ترفع حصتها إلى 49% في "القابضة الكويتية للتأمين"

جريدة المال
الاثنين 15 ديسمبر 2008 9:29 ص
علمت "المال " أن شركة "طوكيو مارين آند نيشيدو" اليابانية لتأمين الممتلكات رفعت حصتها في رأسمال شركتي "القابضة المصرية الكويتية للتأمين التكافلي " (حياة وممتلكات ) من 30 إلى 49%، ويصل رأسمال الشركتين المرخص إلى 600 مليون جنيه، بواقع 300 مليون لكل منهما، والمدفوع 120 مليونا مناصفة بينهما .
ووفقا لمصادر مطلعة فإن القابضة الكويتية للتأمين التكافلي، انتهت بالفعل من جميع الإجراءات والمستندات الخاصة بمزاولة النشاط، ومن المقرر أن تحصل على الموافقة النهائية لبدء العمل خلال الشهرين المقبلين .
كانت هيئة الرقابة على التأمين قد منحت القابضة المصرية الكويتية للتأمين التكافلي مهلة 3 أشهر لاستكمال مستندات مزاولة النشاط، خاصة بعد أن وافقت بشكل مبدئي للقابضة الكويتية على إنشاء شركة التكافل بفرعي الحياة والممتلكات، بعد أن ألغت الهيئة تراخيصها بشكل نهائي، إلا أنها وافقت بعد أن تقدمت القابضة الكويتية بدراسة جدوى جديدة أوضحت فيها دخول شركة "طوكيو مارين اند نيشيدو " كشريك .
وتمتلك القابضة المصرية الكويتية – إحدى شركات مجموعة الخرافي - حصة تقدر بنحو 27.6% من أسهم شركة الدلتا للتأمين بعد شراء حصة الشركة المصرية لإعادة التأمين في الدلتا، التي تصل إلى 7.1% لتستحوذ على نصيب الأسد من أسهمها، وهو يكشف عن الخطط الطموحة لمجموعة الخرافي للتوسع في سوق التأمين المصرية .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business