الاثنين، ١٥ ديسمبر ٢٠٠٨

«مصر» و«العربى الأفريقى» يرتبان قرضاً جديداً لتمويل خطة «أجريوم» التوسعية

«مصر» و«العربي الأفريقي» يرتبان قرضاً جديداً لتمويل خطة «أجريوم» التوسعية
المصري اليوم
15/ ١٢/ ٢٠٠٨
كتب: محمد مكي
كشفت هالة فايق، مدير إدارة الائتمان ببنك مصر، عن ترتيب قرض جديد لشركة «أجريوم» الكندية بالتعاون مع البنك العربى الأفريقى الدولى، لتمويل الخطة التوسعية الجديدة للمصنع بعد استحواذ موبكو على أسهم «أجريوم».
ورفضت «مديرة الائتمان» الإفصاح عن قيمة القرض والبنوك المشاركة فى القرض، ورهنت ذلك بالخطة التى ستقدمها الشركة للعام المقبل.
وأوضحت أن بنكى «مصر والعربى الأفريقى» رتبا قرضاً لـ«أجريوم» بـ٢٤٠ مليون دولار مناصفة بين البنكين فى وقت سابق.
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر شاركت فى مفاوضات أجريوم مع البنوك خلال الفترة الماضية أن الشركة الكندية عاودت مخاطبة البنوك التى شاركت فى القرض الأول، الذى توقف بعد الاعتراض الشعبى عليه، ومنها بنوك محلية مثل بنك مصر مرتب القرض، والبنك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والأهلى سوسيتيه جنرال، بالإضافة إلى عدة بنوك عالمية بقيادة بنك رويال أوف كندا.
كان عباس عبدالعزيز، المدير المالى لـ«موبكو»، صرح لـ«المصرى اليوم» فى وقت سابق بأن أجريوم اتفقت مع البنك العربى الأفريقى على ترتيب قرض مشترك مع عدة بنوك تصل قيمته إلى ١.٢ مليار جنيه لتمويل التوسعات المستقبلية فى مجمع موبكو للأسمدة الأزوتية فى المنطقة الحرة العامة فى دمياط، بهدف وصول إنتاج اليوريا إلى ٢ مليون طن سنوياً، وبضمان أصول المشروع القائم حالياً.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business