الاثنين، ١٥ ديسمبر ٢٠٠٨

تحالف لتأسيس "قابضة" للاستثمار في سيناء برأسمال 500 مليون جنيه

تحالف لتأسيس "قابضة" للاستثمار في سيناء برأسمال 500 مليون جنيه

جريدة المال
الاثنين 15 ديسمبر 2008 9:18 ص


يقود بنك الشركة المصرفية العربية تحالفا لتأسيس شركة قابضة للاستثمار في سيناء برأسمال 500 مليون جنيه، ويضم التحالف كلا من "المصرف العربي"، ومجموعتي "أوليمبيك جروب" و "حسن راتب"، التي تمتلك عددا من شركات ومصانع الأسمنت بمحافظة سيناء .
وتتركز أنشطة الشركة القابضة الجديدة في صناعات الزجاج والأسمنت واستخراج المعادن إلى جانب عدد من المشروعات التنموية .
قال مصدر مسئول ببنك الشركة المصرفية العربية إن البنك يتجه إلى الاستثمار في مشروعات البنية التحتية بسيناء، لاسيما في ظل انخفاض إخطار الاستثمار بتلك النوعية من المشروعات، إلى جانب امتلاك سيناء عددا من المزايا الطبيعية التي تؤهلها لبعض الصناعات مثل الأسمنت والزجاج واستخراج المعادن .
أضاف المصدر أن الشركة التي يعكف البنك حاليا على الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بها، لتدخل قيد التأسيس مع حلول العام المقبل، ستستفيد من المناطق الاستثمارية في الصناعات القائمة على الرمال البيضاء التي أعلنت عنها وزارة الاستثمار في سيناء منتصف العام الحالي .
كما أن تأسيس الشركة يأتي في إطار خطة البنك للتوسع الإقليمي، الذي سيتركز خلال الفترة المقبلة على افتتاح عدد من الفروع بمدن الدلتا والقناعة ومنطقة سيناء لما تتمتع بها من فرص استثمارية وإمكانيات اقتصادية هائلة غير مستغلة وهو ما يتوافق مع التوجه العام للحكومة للتركيز على الأنشطة الصناعية والتعدينية في مجالات كالزجاج واستخراج الأحجار الجيرية .
كان الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار قد أعلن قبل شهور خلال جولته بسيناء عن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى بالمشاركة مع القطاعين مع العام والخاص، تبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو مليار و 646 مليون جنيه، وتتضمن توفير مناطق استثمارية لرجال الأعمال .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business