الاثنين، ١٥ ديسمبر ٢٠٠٨

بنك أوف نيويورك يتولى إدارة عملية القيد: "غبور" تبدأ قيد أسهمها فى بورصتى نيويورك ولندن

بنك أوف نيويورك يتولى إدارة عملية القيد: "غبور" تبدأ قيد أسهمها فى بورصتى نيويورك ولندن

العالم اليوم المصرية
الاثنين 15 ديسمبر 2008 9:33 ص

بدأت شركة غبور للسيارات اتخاذ خطوات لقيد أسهمها فى بورصتى نيويورك ولندن الى جانب قيدها حاليا فى البورصة المصرية وعلمت "الأسبوعى" أن "غبور" التى تعد أكبر شركة تجميع سيارات فى السوق اختارت بنك أوف نيويورك ميلتون لتولى الاجراءات الخاصة بقيد أسهم الشركة المصرية بأكبر بورصتين فى العالم.
ويقول المحللون ان من شأن هذه الخطوة فتح الباب أمام المستثمرين الأجانب للاستحواذ على أسهم فى شركة غبور التى تمتلك توكيلا حصريا من شركة هيونداى العالمية لتجميع وتوزيع سياراتها فى مصر كما تساعد هذه الخطوة شركة غبور فى تسويق أى زيادات مرتقبة فى رأسمالها فى حالة طرحها فى أسواق المال الدولية.
وفيمال يتعلق بالموعد المحدد للانتهاء من اجراءات قيد أسهم شركة غبور فى بورصتى نيويورك ولندن قال مصدر مسئول ببنك أوف نيويورك ميلتون "نتوقع الانتهاء من هذه الخطوة فى الربع الأول من العام الجارى".
أكد المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه أن قيد أسهم "غبور" فى البورصتين العالميتين سيزيد من درجة الاقبال على الاستثمار فى هذه الأسهم من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات العالمية خاصة أن الشركة المصرية تتمتع برأسمال قوى ولديها خطط للتوسع سواء على المستوى المحلى أو الاقليمى وكانت الشركة قد أعلنت عن حدوث قفزة فى أرباحها الصافية عن الربع الثالث من العام الجارى حيث بلغت 180 مليون جنيه وتوقع د.رؤوف غبور رئيس الشركة نمو صافى الأرباح والايرادات بمقدار النصف نهاية العام الجارى بفضل انتعاش الطلب على السيارات.
وأجرت الشركة مفاوضات مع شركات دولية فى الفترة الماضية للاتفاق على اقامة مشروعات مشتركة لتصنيع مكونات سيارات وهياكل الحافلات والمقطورات وتصدير نصف هذا الانتاج الى أوروبا والدول العربية لكن لم يتم الكشف بعد عن نتائج هذه المفاوضات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business