الثلاثاء، ١٠ فبراير ٢٠٠٩

بنك استثمار سعودي يتطلع إلى صندوق عقاري بقيمة 53 مليون دولار

بنك استثمار سعودي يتطلع إلى صندوق عقاري بقيمة 53 مليون دولار

Tue Feb 10, 2009 8:18pm GMT

الرياض (رويترز) - قال بنك الاستثمار الخاص السعودي مجموعة كسب المالية يوم الثلاثاء انه يسعى لجمع 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) لصالح صندوق عام مغلق سيباشر تنفيذ مشروع عقاري في العاصمة الرياض.
وقال أحمد بن سعيدان مسؤول تطوير الاعمال لدى كسب ان المجموعة تتوقع تراجعا في تكاليف البناء مما سيشجع المستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسات على الاكتتاب في الصندوق.
وأبلغ رويترز "أناس كثيرون كانوا يريدون البناء على مدى الاعوام القليلة الماضية اضطروا الى ارجاء خططهم بسبب ارتفاع تكاليف البناء.
"أسعار الفيلات المعروضة الان للبيع مرتفعة جدا لانها بنيت عندما كانت التكاليف مرتفعة جدا ... الان أسعار مواد البناء تراجعت لكن الطلب لايزال موجودا."
وتريد كسب استخدام حصيلة الصندوق الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات لبناء 48 فيلا وتطوير قطع أرض في العاصمة الرياض قبل بيعها.
ويفتح باب الاكتتاب في الصندوق للمستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسات من دول الخليج العربية في الفترة من 28 فبراير شباط الى 11 مارس اذار. والحد الادنى للاكتتاب عشرة الاف ريال.
وقالت كسب في نشرة اصدار الصندوق انه حصل على موافقة هيئة السوق المالية.
وفي حالة الاكتتاب فيه كاملا فانه سيصبح ثالث صندوق تخصصه كسب للقطاع العقاري بعدما جمعت نحو 258 مليون ريال العام الماضي ربعها تقريبا من طرح خاص.
وشهدت أسعار الاسمنت والحديد تراجعا حادا على مدى الاشهر الستة الاخيرة.
وكانت الحكومة فرضت في أوائل يونيو حزيران حظرا على صادرات الاسمنت للحد من شح المعروض وسط تزايد الطلب في السوق المحلية ودول الجوار.
وخفضت شركات الحديد السعودية أسعارها نحو الثلثين في الاشهر الستة الاخيرة بعدما حظرت الحكومة تصدير الصلب والحديد الخردة.
(الدولار يساوي 3.750 ريال سعودي)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business