الثلاثاء، ١٠ فبراير ٢٠٠٩

تقرير: الإمارات قد تعد خطة لإنقاذ القطاع العقاري

تقرير: الإمارات قد تعد خطة لإنقاذ القطاع العقاري

Tue Feb 10, 2009 9:14am GMT

دبي (رويترز) - قالت المجموعة المالية هيرمس ان الامارات العربية المتحدة ربما تقوم باعداد خطة لانقاذ الشركات العقارية في البلاد وقد تقيد المعروض الجديد في ظل الاتجاه النزولي لاسعار العقارات.
واضاف البنك الاستثماري المصري قوله في مذكرة بحثية صدرت يوم الاثنين "من المثير للاهتمام ان الحكومة لم تعلن بعد عن اي خطط انقاذ للقطاع العقاري لكننا نميل الى الاعتقاد ان خطة اتحادية يجري اعدادها."
وهبط المؤشر العقاري للمجموعة المالية-هيرمس الذي يظهر الاسعار المعلن عنها في دبي نحو ثمانية في المئة في الاشهر القليلة الماضية وهو دليل على ان الاسعار التي يجري التعامل بها هبطت ما يصل الى 35 الى 50 في المئة في مناطق مثل دبي مارينا وبرج دبي والنخلة جميرا.
وقال البنك في مذكرته "نحن نعتقد ان الحكومة ستقوم بتنسيق الجهود من اجل تقييد عدد الوحدات السكنية المعروضة ونعتقد ان عدد الوحدات السكنية التي ستعرض في عام 2009 سيقل عن نصف توقعنا المبدئي وهو 70 الف وحدة."
وكان مورجان ستانلي قال الاسبوع الماضي ان اسعار العقارات هبطت في المتوسط 25 في المئة منذ بلغت ذروتها في سبتمبر ايلول في دبي وان مشروعات قيمتها 263 مليار دولار في الامارات العربية المتحدة قد ألغيت.
وقد تضرر القطاع العقاري الذي كان مزدهرا في وقت من الاوقات في دبي في الاشهر الاخيرة مع تراجع اسعار العقارات وقيام شركات التنمية العقارية بالغاء او تقليص مشروعاتها وتقليص الوظائف.
وقالت شركة بروليدز للبحوث ومقرها دبي الاسبوع الماضي ان اكثر من نصف مشروعات البناء في الامارات العربية وقيمتها 582 مليار دولار قد تأجلت.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business