الثلاثاء، ١٠ فبراير ٢٠٠٩

صحيفة: هيئة الاستثمار الكويتية قد تزيد دعمها لصفقة داو

صحيفة: هيئة الاستثمار الكويتية قد تزيد دعمها لصفقة داو

Tue Feb 10, 2009 9:00am GMT

الكويت (رويترز) - قالت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الثلاثاء ان هيئة الاستثمار الكويتية قد تدرس زيادة دعمها لصفقة داو كميكال المختلف عليها لشراء روم اند هاس.
وكانت داو قد اتفقت في يوليو تموز على شراء روم اند هاس مقابل 15.3 مليار دولار بهدف توسعة نطاق صناعة الكيماويات.
لكن الشهر الماضي قالت داو انها لن تستكمل الصفقة في موعدها في ضوء تدهور الاوضاع الاقتصادية وفشل مشروع مشترك مهم مع الكويت كان من المقرر ان تمول ايراداته صفقة روم اند هاس.
وكان من المقرر ان تسهم شركة صناعة الكيماويات البترولية وهي وحدة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية بمبلغ 7.5 مليار في عملية الاستحواذ لكن الكويت الغت الصفقة في ديسمبر كانون الاول بسبب معارضة بعض المشرعين.
واتفق المستثمر وارن بافت على الاسهام بمبلغ ثلاثة مليارات دولار وكان من المقرر ان تضيف مليار دولار حسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال في أكتوبر تشرين الاول.
وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع ان هيئة الاستثمار الكويتية قد تدرس ضخ المزيد من المال اذا وضعت شروط جديدة.
ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله "اليوم من الصعب استكمال هذه الصفقة بالشروط القديمة... يتعين وضع سعر جديد وشروط جديدة.الوضع تغير بدرجة كبيرة وشركات الكيماويات تخسر الكثير."
ورفض مسؤول من هيئة الاستثمار الكويتية التعليق على التقرير عندما اتصلت به رويترز.
وقررت الكويت في ديسمبر الغاء صفقة لتأسيس مشروع كيماويات مشترك مع داو بتكلفة 17.4 مليار دولار في خطوة قال المحللون انها قد تبعد المستثمرين الاجانب عن الاستثمار في الكويت سابع اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business