الأربعاء، ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٨

"البنك المصري السعودي" يضخ 2.5 مليار جنيه تمويلات جديدة

"البنك المصري السعودي" يضخ 2.5 مليار جنيه تمويلات جديدة


جريدة المال
الاربعاء 26 نوفمبر 2008 9:32 ص

يستعد بنك التمويل المصري السعودي الذراع الاستثمارية لمجموعة البركة المصرفية في مصر لضخ تمويلات جديدة في السوق المصرية تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه خلال العام المقبل 2009.
قال أشرف الغمرواى رئيس البنك في تصريحات خاصة لـ "المال " أنه يتم الإعداد لخطة يتم بموجبها ضخ تمويلات جديدة في قطاعات التجزئة المصرفية والقروض الاستهلاكية إلى جانب التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاعات الإنتاجية، مشيرا إلى أن ذلك سيتم عبر رفع سقف المحفظة الائتمانية للبنك بنحو 2.5 مليارا جنيه .
وأوضح الغمراوى أن البنك ينوي التوسع بشكل كبير في سوق التجزئة المصرفية –عكس ما يقال الآن عن انكماش هذا القطاع - وإقراض الأفراد بهدف تنشيط عمليات البيع والشراء داخل السوق المصرية وتحقيق البنك أرباحا جيدة، مشيرا إلى أن البنك رصد مبالغ قيمتها 1.5 مليار جنيه سيتم ضخها وفقا للنظام الإسلامي في نشاطات التجزئة المصرفية خلال العام المقبل .
وأضاف رئيس بنك التمويل المصري السعودي أنه تم وضع أجند عمل من جانب إدارة البنك للتوسع في عمليات التمويل والإقراض المشترك بالتعاون مع بعض البنوك العاملة في السوق خاصة البنك التجاري الدولي، لافتا إلى أنه سيتم التركيز في هذا الإطار على قطاعات إنتاجية وخدمية محددة منها قطاعات الغاز والبتروكيماويات والاتصالات، مشيرا إلى أن البنك وضع سقفا تمويليا يقدر بنحو مليار جنيه لتمويل تلك النشاطات .
وتقدر المحفظة الائتمانية لبنك التمويل المصري السعودي بنحو 4.5 مليار جنيه تستخدم بحسب تأكيدات رئيس البنك – في تمويل عدد من كبرى الشركات المصرية العاملة في النشاطات الإنتاجية المختلفة .
وأشار الغمراوى إلى أن عملية ضخ التمويلات اللازمة في السوق المصرية ستستمر خاصة أن هناك دعما كبيرا من مجموعة البركة المصرفية التي تضع مجموعة من الأسواق –منها السوق المصرية - ضمن خطة توسعاتها المقبلة .
وتشمل خطة التوسع زيادات في رأسمال البنك تقدر بنحو 500 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة إضافة إلى مضاعفة عدد الفروع والوصول بها إلى أكثر من 40 فرعا خلال نفس الفترة الزمنية المحددة لرفع رأس المال، كذلك طرح مجموعة من منتجات التجزئة الجديدة المتوافقة مع نظام الصيرفة الإسلامية منها منتجات خاصة بتمويل العمليات الجراحية والتعليم الجامعي الخاص والسياحة إلى جانب المنتج الأخير المتعلق بتمويل شبكة العروس .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business