الأربعاء، ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٨

"التنمية الصناعية" تخطط لجذب استثمارات بـ60 مليار جنيه إلى الصعيد

"التنمية الصناعية" تخطط لجذب استثمارات بـ60 مليار جنيه إلى الصعيد

جريدة المال
الاربعاء 26 نوفمبر 2008 8:39 ص

تسعى الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى جذب استثمارات تصل قيمتها إلى 60 مليار جنيه من خلال جذب 150 مشروعا توفر 60 ألف فرصة عمل خلال عام 2011، ضمن خطة الهيئة لتنمية محافظات الصعيد .
كشف تقرير حديث للهيئة أن إجمالي عدد المشروعات التي أقيمت خلال عام 2008 بمحافظات الصعيد بلغ 43 مشروعا، باستثمارات 12.5 مليار جنيه وفرت 38.7 ألف فرصة عمل .
وأوضح التقرير أن محافظة بني سويف جاءت على رأس محافظات الصعيد التي استقبلت مشروعات استثمارية خلال عام 2008، مشيرا إلى أن 28 مشروعا تمت إقامتها تتنوع ما بين 9 مشروعات للتصنيع الغذائي، و 5 للملابس الجاهزة، و 7 مشروعات للتعدين ومواد البناء، ومشروعين لصناعة قطع غيار السيارات .
وأضاف التقرير أن محافظة المنيا جاءت في المركز الثاني بعدد 5 مشروعات تتنوع ما بين مشروع للتصنيع الغذائي و 3 مشروعات مواد بناء ومشروع لتصنيع الكيماويات . وجاءت محافظة المنيا في المركز الثالث بعدد 4 مشروعات تتنوع بين مشروعين لتجفيف الحاصلات الزراعية ومشروع لإنتاج الأسمنت وآخر لتصنيع الأعلاف وأشار التقرير إلى احتلال محافظتي قنا والوادي الجديد المرتبة الرابعة بعدد مشروعين لكل منهما تمت إقامتهما في العام الحالي تتنوع ما بين مشروعات لإنتاج الأسمنت والصناعات الغذائية .
واحتلت محافظة أسوان المركز الأخير حيث استقبلت مشروعات واحدا لإنتاج الأسمنت .
من ناحية أخرى بلغ عدد المشروعات الكبرى التي تمت الموافقة عليها حتى كتابة هذا التقرير 59 مشروعا أهمها 7 مشروعات لإنتاج الحديد و 14 مشروعا لإنتاج الأسمنت ومشروعا أهمها 7 مشروعات لإنتاج الحديد و 14 مشروعا لإنتاج الأسمنت ومشروعا لإنتاج الفوسفات .
وشملت المشروعات الكبرى التي وافقت عليها الهيئة العامة للتنمية الصناعية مؤخرا مشروعين لإنتاج الأسمدة و 6 مشروعات لإنتاج البتروكيماويات و 11 مشروعا لإنتاج السكر والصناعات الغذائية و 3 مشروعات لإنتاج الزجاج ومشروعين لإنتاج المياه، ومشروعا لإنتاج الأعلاف ومشروعين لإنتاج الطوب .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business