الأربعاء، ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٨

أوباما: مراجعة الميزانية ليست خياراً بل ضرورة

أوباما: مراجعة الميزانية ليست خياراً بل ضرورة
سي. إن. إن. العربية
26/11/2008

شيكاغو، الولايات المتحدة(CNN) - تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما الثلاثاء، بالتدقيق في الموازنة الفيدرالية "صفحة بصفحة وسطرا بسطر" لإزالة بنود الإنفاق الزائد عن الحاجة وإعادة الاقتصاد لسالف انتعاشه.
وقال "إذا كنا نريد القيام بالاستثمارات التي نحن بحاجة إليها، فعلينا أيضا أن نكون راغبين في تجنب الإنفاق الذي لا نحتاج إليه."
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في شيكاغو، هو الثاني له على التوالي في غضون أربع وعشرين ساعة "في هذه الأوقات التي تحمل الكثير من التحديات، وعندما نكون نواجه في نفس الوقت تزايدا في العجز واقتصاد متعثر، لا تكون مراجعة الموازنة خيارا وإنما ضرورة."

وأعلن الرئيس المنتخب أنه عيّن بيتر أورزاغ لإدارة مكتب الإدارة والموازنة.
والمسؤول الجديد هو رئيس مكتب الموازنة في مجلس الشيوخ ويعدّ خبيرا في ميدان الرعاية الصحية والتقاعد والسياسة الاجتماعية.
وسبق للمسؤول الجديد أن عمل في إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون في منصب مساعد خاص للرئيس في المجلس الاقتصادي الوطني، كما عمل أيضا في مجلس المستشارين الاقتصاديين.
ويأتي ذلك بعد يوم فقط من إعلان أوباما المسؤولين الرئيسيين في فريقه الاقتصادي وأبرزهم محافظ الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك تيموثي غيثنر الذي اختاره أوباما لمنصب وزير الخزانة.

كما من المتوقع أن يعلن أوباما لاحقا اختياره وزير الطاقة السابق بيل ريتشاردسون الذي يشغل منصب حاكم نيومكسيكو، لمنصب وزير التجارة.
كما أعلن مستشارون لررئيس الجديد أنه "على وشك" إعلان تعيين منافسته في السباق الديمقراطي نحو البيت الأبيض، السيناتور هيلاري كلينتون لمنصب وزيرة الخارجية بعد أعياد عيد الشكر.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business