الأربعاء، ٢٦ نوفمبر ٢٠٠٨

مخزونات النفط الخام في الأمريكى تقفز بفعل زيادة في الواردات

مخزونات النفط الخام في الأمريكى تقفز بفعل زيادة في الواردات

Wed Nov 26, 2008 4:08pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الامريكية سجلت قفزة الاسبوع الماضي بفعل زيادة في الواردات في حين انخفضت مخزونات المشتقات الوسيطة مع ارتفاع الطلب على زيت التدفئة وسط طقس بارد في شمال شرق الولايات المتحدة.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان امدادات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 7.3 مليون برميل الي 320.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 21 نوفمبر تشرين الثاني. وكانت توقعات لمحللين قد اشارت الى زيادة لا تتعدى 800 ألف برميل.
وسجلت واردات النفط زيادة بلغت 1.09 مليون برميل يوميا.
وانخفض امدادات المشتقات الوسيطة بمقدار 200 ألف برميل الي 126.7 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير الى هبوط اكبر قدره 800 ألف برميل. وهبطت امدادات زيت التدفئة الامريكية بمقدار 400 ألف برميل الى 41.7 مليون برميل.
وسجلت مخزونات البنزين زيادة بلغت 1.9 مليون برميل الي 200.5 مليون برميل وهي زيادة أعلى كثيرا من توقعات المحللين التي كانت تشير الى ارتفاع قدره 400 الف برميل.
وقالت ادارة معلومات الطاقة ان الطلب على المنتجات النفطية المكررة واصل رسم صورة متشائمة مع انخفاض اجمالي الطلب على مدى الاسابيع الاربعة الماضية بنسبة 6.6 في المئة عن مستوياته قبل عام.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business