الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

شركتان بحرينية وهندية ستبنيان مصنعاً للفلورايد في البحرين بقيمة 100 مليون دولار

شركتان بحرينية وهندية ستبنيان مصنعاً للفلورايد في البحرين بقيمة 100 مليون دولار
مونت كارلو
03/02/2009
المنامة (ا ف ب) - اعلنت شركتان صناعيتان بحرينية وهندية الثلاثاء عزمهما انشاء مصنع لانتاج مادة "الفلورايد" في البحرين تصل كلفته الى 100 مليون دولار لتلبية احتياجات مصانع الالمنيوم في البحرين ومنطقة الخليج.
وقال استشاري شركة "اللؤلؤة للصناعات الكيماوية" البحرينية جاسم عبدالعال لوكالة فرانس برس ان الشركة وقعت امس (الاثنين) اتفاقا مع شركة "اركيان" الهندية لتنفيذ المشروع الذي سيقام جنوب البحرين بالقرب من مصهر شركة المنيوم البحرين (البا).
وتعتبر شركة "البا" البحرينية احد اكبر مصدري الألمنيوم في العالم.
وقال عبدالعال "يعد هذا المشروع الاول من نوعه في البحرين والشرق الاوسط وسيقوم بانتاج مادة الفلورايد التي تدخل في انتاج الالمنيوم (..) المشروع سيمثل حماية للشركات المنتجة للالمنيوم وخصوصا البا وسيجعلها في مأمن من تقلبات السوق العالمية او رفع كلفة الانتاج حيث انها تستورد هذه المادة من الخارج حاليا".
واضاف "من المقرر ان ينتج المصنع 60 الف طن من مادة الفلورايد لكنه سيبدأ في المرحلة الاولى بانتاج 30 الف طن (..). شركة البا تحتاج ما بين 18 الى 20 الف طن من هذه المادة وسيتم تصدير الباقي الى دول المنطقة".
واشار عبدالعال الى ان المصنع "سينتج ايضا مادة +الجبسون+ المصاحبة لانتاج الفلورايد والتي تستخدم في صناعة الاسمنت والجبس".
ومن المقرر ان يبدأ العمل بالمصنع بعد عام حيث "تقوم الشركتان الان بتحديث دراسة الجدوى تمهيدا لطرحها على المصارف للحصول على جزء من تمويل المشروع" بحسب عبدالعال.
وكالة فرانس برس © 2009

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business