الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

محيي الدين: استثمارات إضافية بـ 150 مليون جنيه لتطوير المجمعات الاستهلاكية وصندوق إعادة الهيكلة.

محيي الدين: استثمارات إضافية بـ 150 مليون جنيه لتطوير المجمعات الاستهلاكية وصندوق إعادة الهيكلة.

مباشر
الثلاثاء 3 فبراير 2009 2:32 م


افتتح الدكتور محمود محيي وزير الاستثمار ويرافقه الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة هايبر الطيران بمدينة نصر بمحافظة القاهرة التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة الاستثمار.
وتم إقامة الهايبر على مساحة 4500 متر مربع وملحق به مخزن على مساحة 700 متر مربع وغرف تجميد وتبريد تسع حوالي 25 طناً. ويقدم الهايبر كافة أنواع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن أسعار السوق بنسب تتراوح بين 10- 15%.
وأكد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أن الحكومة من خلال تطوير المجمعات الاستهلاكية فإنها تنفذ واحدة من أهدافها من خلال الأدوات التي تمتلكها وذلك بالعمل على تحقيق استقرار أسعار السلع الغذائية من خلال المجمعات الاستهلاكية.
ولفت وزير الاستثمار إلى التعاون بين وزارة الاستثمار وجهاتها التابعة ومحافظة القاهرة في إنشاء وتطوير المجمعات الاستهلاكية بكافة أحياء القاهرة إضافة إلى التعاون مع المحافظة في مجالات الاستثمار والمشروعات التي تخدم الجماهير والتي كان آخرها إنشاء ميناء القاهرة البري بالترجمان بالتعاون بين محافظة القاهرة ووزارة الاستثمار من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري.
وأضاف وزير الاستثمار أنه تم رصد استثمارات إضافية بـ 150 مليون جنيه لتطوير المجمعات الاستهلاكية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وصندوق إعادة الهيكلة.
وأكد وزير الاستثمار على أن المجمعات تهدف إلى تقديم سلع جيدة للمواطنين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق بنسب تتراوح بين 10- 15%، لافتاً إلى أهمية دورها وسط التقلبات التي تشهدها أسعار السلع الغذائية على مستوى العالم والحرص على تطويرها ونشرها في كافة محافظات الجمهورية، مشيراً في هذا الصدد إلى التعاون مع المحافظين لإقامة المزيد من فروع المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات من خلال توفير المحافظين للأراضي اللازمة لإقامة هذه المجمعات.
وأشار رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إلى أنه من المخطط إقامة مجمعات كبيرة بمساحات تتراوح بين 1200 – 1500 متر في محافظات قنا، أسوان، والمنيا، مشيراً إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة يتبعها 887 فرعا منهم 680 فرعاً لتجارة الجملة و207 فرعاً للتجزئة.
وأكد الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن إفتتاح هايبر الطيران يأتي في إطار الخطة التي وضعتها الشركة القابضة بدعم من وزارة الاستثمار لتطوير المجمعات الاستهلاكية التي يبلغ عددها 1080 فرعاً بكافة محافظات الجمهورية.
وأشار رئيس الشركة القابضة إلى أن خطة التطوير تتم على عدة مراحل تشمل تطوير المجمعات القائمة بالفعل، التوسع في إقامة مجمعات جديدة، إقامة مجموعة من السوبر ماركت الكبيرة، التوسع في فتح منافذ للبيع في الشركات والتجمعات العمالية والنقابية.
وأضاف رئيس الشركة القابضة إلى أنه تم وضع خطة لتطوير 332 مجمعاً خلال عام 2008- 2009 بتكلفة تقديرية 113 مليون جنيه وتم بالفعل الانتهاء من تطوير 141 مجمعاً وبإضافة هايبر الطيران تصل إلى 142 مجمعاً يتبع منها شركة الأهرام 37 فرعا، شركة النيل 25 فرعاً، شركة الاسكندرية 30 فرعاً، العامة لتجارة الجملة 25 فرعاً والمصرية لتجارة الجملة 24 فرعاً.
كما أشار إلى أنه من المقرر إقامة فروعاً للمجمعات الاستهلاكية بالمراكز والمدن التي لا توجد بها فروع في كافة المحافظات.
وتابع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأنه تم تطبيق نظام الباركود على 18 مجمعاً من المجمعات التي تم تطويرها، لافتا إلى أنه تم تخفيض الأسعار في الفترة الأخيرة بنسب تتراوح بين 15 – 35% نتيجة الانخافضات التي شهدتها أسعار السلع جراء الأزمة المالية العالمية.
ومن جهته أشاد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بدور المجمعات الاستهلاكية وبما يجري فيها من تطوير، لافتاً إلى استعداد محافظة القاهرة لتوفير قطع الأراضي بالأماكن التي لا توجد بها مجمعات في المحافظة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business