الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

انخفاض مبيعات فورد بنسبة 40.2 في المئة في يناير

انخفاض مبيعات فورد بنسبة 40.2 في المئة في يناير

Tue Feb 3, 2009 6:44pm GMT

ديترويت (رويترز) - أعلنت شركة فورد للسيارات ان مبيعاتها في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 40.2 في المئة في يناير كانون الثاني حيث قاد تراجع مبيعات سيارات الدفع الرباعي انخفاض مبيعات كل الشرائح الرئيسية نتيجة للكساد.
وقالت فورد ان المبيعات انخفضت الى 93506 سيارة في الشهر من 156391 سيارة في العام السابق. وسجلت شركة صناعة السيارات تراجعا بلغ 64 في المئة في مبيعات السيارات من طراز فولفو التي قد تبيعها.
وقالت الشركة التي سجلت خسائر سنوية قياسية بلغت 14.6 مليار دولار في العام الماضي انها لديها مبالغ نقدية كافية للنجاة من التباطوء الاقتصادي بدون الحصول على مساعدة من الحكومة الامريكية.
وهبطت مبيعات سياراتها من طرازات فورد ولنكولين وميركوري بنسبة 9 ر38 في المئة في يناير كانون الثاني عما كانت عليه من عام مضى. وقالت الشركة انه في تلك الطرازات انخفضت مبيعات سيارات الدفع الرباعي بنسبة 52.7 في المئة ومبيعات الشاحنات وسيارات الفان بنسبة 32.1 في المئة.
وقالت فورد ان الطلب في تجارة التجزئة استقر فيما يبدو خلال الاشهر الاربعة الماضية وتتوقع اتخاذ اجراءات نقدية ومالية في المستقبل لتحسين الاحوال في النصف الثاني من العام.
وكانت مبيعات شركة فورد قد انخفضت في الولايات المتحدة بنحو 21 في المئة في عام 2008 مع انخفاض اخر في اواخر العام مع تراجع الصناعة حيث هبطت المبيعات في الولايات المتحدة في مجملها نتيجة للازمة الاقتصادية المتفاقمة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business