الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

صندوق النقد: اقتصادات آسيا تستطيع الانتعاش لكن ليس بمفردها

صندوق النقد: اقتصادات آسيا تستطيع الانتعاش لكن ليس بمفردها

Tue Feb 3, 2009 8:51am GMT

سنغافورة (رويترز) - توقع رئيس صندوق النقد الدولي ان تنتعش الاقتصادات الآسيوية الاكثر تضررا من الأزمة الاقتصادية في العام المقبل لكنه حذر من ان القارة التي تعتمد على الصادرات لن تخرج من الأزمة منفردة.
وصرح دومينيك ستراوس كان للصحفيين يوم الثلاثاء في بث عبر شبكة الانترنت من واشنطن أن اسيا بحاجة لزيادة الطلب المحلي للحد من الاعتماد التقليدي على الصادرات مضيفا أن مثل هذا التحول لن يحدث في ليلة وضحاها.
وتابع "من المستحيل ان تنتعش اسيا بينما بقية العالم في حالة سيئة."
وتوقع ان تنمو الاقتصادات الاسيوية بنسبة تتجاوز خمسة بالمئة في المتوسط العام المقبل مضيفا أن بعض الاقتصادات في وضع طيب يتيح لها الانتعاش حالما تتحسن البيئة الخارحية.
وأضاف أن الصين ثاني اكبر اقتصاد في اسيا بعد اليابان قد تحقق معدل النمو الذي تستهدفه الحكومة ويبلغ ثمانية بالمئة لكنه اضاف أن تحقيق مثل هذا الهدف تحد كبير قائلا ان اقتصاد الصين "مهم كثيرا" للاقتصاد العالمي.
وفي احدث توقعاته تنبأ صندوق النقد بان ينمو الاقتصاد الصيني 6.7 في المئة هذا العام وذلك بانخفاض حاد من تسعة بالمئة في عام 2008.
وفي الأسبوع الماضي خفض الصندوق توقعات نمو الاقتصاد العالمي لعام 2009 الى 0.5 في المئة وهي اقل نسبة منذ الحرب العالمية الثانية مقارنة مع توقعاته في نوفمبر تشرين الثاني لمعدل نمو 2.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business