الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

دراسة شراء كمية جديدة وراء إتجاه "رمكو" لإعدام 10 ملايين سهم خزينة

دراسة شراء كمية جديدة وراء إتجاه "رمكو" لإعدام 10 ملايين سهم خزينة

جريدة المال
الثلاثاء 3 فبراير 2009 9:05 ص

قرر مجلس إدارة شركة "رمكو" لإنشاء القرى السياحية إعدام أسهم الخزينة المشتراة والبالغة نحو 10 ملايين سهم بدلا من توزيعها مجانا على المساهمين بواقع سهم لكل 20 سهما كما قرر المجلس تأجيل انعقاد الجمعية العامة غير العادية من يوم 21 إلى يوم 26 فبراير للتصديق على القرار.
أرجع أيوب عدلى أيوب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "رمكو " في تصريحات خاصة لـ "المال " تعديل قرار الشركة من توزيع أسهم الخزينة مجانا على المساهمين إلى إعدامها لسببين الأول : هو أن الشركة قامت بشراء هذه الأسهم بهدف دعم السعر السوقي للسهم المتدني عن قيمته العادلة مشيرا إلى أن إعادة توزيع الأسهم يترتب عليها الأضرار بتحركات السهم مرة أخرى نتيجة عملية البيع العشوائي.
أما السبب الثاني لعدم توزيع أسهم الخزينة مجانا على المساهمين فيتمثل في أن الشركة تدرس حاليا شراء أسهم خزينة للمرة الثالثة بهدف دعم سعر السهم السوقي وهو ما يستدعي التعجيل بإجراءات التصرف في الكميات المشتراة التي تتم بشكل أسرع في حال إعدامها مقارنة بالتوزيع المجاني على المساهمين التي تستغرق إجراءاته مزيدا من الوقت.
وأشار أيوب إلى أنه من المقرر تخفيض رأس المال ليصل عدد الأسهم إلى 225 مليونا و 325 ألف سهم بدلا من 235 مليونا و 325 ألف سهم بهدف دعم تحركات السهم خلال الفترة المقبلة بعد انخفاض عدد الأسهم المتداولة.
وأرجع رئيس مجلس إدارة رمكو انخفاضات السهم خلال الفترة الأخيرة إلى مبيعات بعض صناديق الاستثمار والبنوك فيه الذين انخفضت كميات ما في حوزتهم من أسهم إلى 7 ملايين سهم بدلا من 25 مليون سهم.
كانت شركة رمكو قد اشترت مؤخرا نحو 5 ملايين سهم خزينة خلال الفترة من 10 يناير الماضي إلى 10 فبراير الحالي من إجمالي 6.5 مليون سهم التي أعلنت عنها كما نجحت في شراء أسهم الخزينة التي أعلنت عنها في المرة القادمة بواقع 5 ملايين سهم خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 29 أكتوبر.
وأظهرت القوائم المالية للشركة عن الأشهر التسعة الأولى من 208 تحقيق صافي ربح قدره 233.9 مليون جنيه مقابل 52.3 مليونا جنيه عن نفس الفترة من عام 2007 بنمو 347%.
ويبلغ رأسمالها المصدر المدفوع نحو 2.353 مليار جنيه موزعة على نحو 235.325 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business