الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع

Tue Feb 3, 2009 5:19pm GMT

فرانكفورت (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة بنسبة 1.8 في المئة حسب بيانات غير رسمية يوم الثلاثاء حيث قادت اسهم فودافون قطاع الاتصالات للارتفاع في حين ادى تعاف في بيانات الاسكان الامريكية الى تحسن معنويات السوق.
واغلق مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوروبية الكبرى مرتفعا 14.33 نقطة الى 791.61 بعدما تراجع بما يصل الى 0.9 في المئة. وانخفض المؤشر بنسبة 2.4 في المئة في الجلسة السابقة وفقد 45 في المئة العام الماضي.
واظهرت البيانات ان المبيعات المعلقة للمنازل الامريكية القائمة ارتفعت في ديسمبر كانون الاول للمرة الاولى منذ اغسطس اب لتدعم الاسواق في الولايات المتحدة واوروبا.
وقال فيليب جيجسلز المحلل الاستراتيجي في بنك فورتيس في بروكسل "انه امر جيد ان نرى تدفقا لاخبار ايجابية من اسواق الاسكان الامريكية. هذا امر مشجع حيث يبدو ان الاسواق عاودت التفاعل مع الانباء الجيدة."
واضاف "رغم انه على جانب الشركات من المنتظر ان تبقى الانباء سيئة وما زلنا في سوق متشائمة.. الا ان هذا بصيص أمل."
وحققت الاتصالات اكبر المكاسب بين القطاعات مع ارتفاع بنسبة سبعة في المئة في سهم فودافون وهي اكبر مجموعة للهاتف المحمول في العالم من حيث المبيعات. وجاءت الزيادة بعدما رفعت الشركة توقعاتها للعام بالكامل وتفوقت على توقعات الايرادات في الربع الثالث.
وارتفعت اسهم دويتشه تليكوم وفرانس تليكوم وتليكوم ايطاليا بنسبة تتراوح بين 4.2 في المئة و7.3 في المئة.
وفي باقي انحاء اوروبا ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 2.1 في المئة ومؤشر داكس الالماني بنسبة 2.4 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.8 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business