الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

جنرال موتورز وكرايسلر تمنحان العمال سيارات جديدة للتقاعد

جنرال موتورز وكرايسلر تمنحان العمال سيارات جديدة للتقاعد

Tue Feb 3, 2009 9:22am GMT

ديترويت (رويترز) - بدأت شركتا جنرال موتورز وكرايسلر يوم الاثنين جولة جديدة من برنامج حوافز التقاعد تشمل منح قسائم شراء سيارات في اطار مساعيهما لخفض العمالة ومخزون الانتاج.
وقال مسؤول باتحاد العاملين في صناعة السيارات أطلع على الخطة ان جنرال موتورز تعرض على العاملين بنظام الساعات 20 ألف دولار نقدا وقسيمة شراء سيارة بقيمة 25 ألف دولار كحافز للتقاعد او ترك الشركة.
ورفضت أكبر شركة منتجة للسيارات في الولايات المتحدة التعليق.
وقال مصدر على دراية مباشرة ببرنامج كرايسلر ان الشركة تعرض على العاملين الذين من حقهم التقاعد مبلغ 50 ألف دولار نقدا وقسيمة شراء سيارة كرايسلر جديدة بقيمة 25 ألف دولار مقابل ترك العمل.
وأضاف أن من يفضل عدم التمتع بمزايا الرعاية الصحية للمتقاعدين عند تركه العمل يحصل على 75 ألف دولار نقدا وقسيمة شراء سيارة بمبلغ 25 الف دولار.
وأكدت كرايسلر انها عرضت مجموعة جديدة من الحوافر للعاملين حتى 25 فبراير شباط.
وتواجه جنرال موتورز وكرايسلر ضغوطا لاجراء خفض أكبر للعمالة ضمن شروط خطة الانقاذ المقدمة من الادارة الامريكية لشركتي صناعة السيارات المتعثرتين بقيمة 17.4 مليار دولار.
وضمن شروط الاقراض الطارئ منحت كرايسلر وجنرال موتورز مهلة حتي 17 فبراير لتوضيح كيفية خفضهما الديون المستحق عليهما وتكلفة العمالة وغيرهما من النفقات لكي تستطيعان المنافسة في سوق السيارات والشاحنات الجديدة الذي يشهد كسادا عميقا.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business