الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

شبكة المتاجر الكبرى الأميركية "مايسيز" ستلغي سبعة آلاف وظيفة

شبكة المتاجر الكبرى الأميركية "مايسيز" ستلغي سبعة آلاف وظيفة

مونت كارلو
3/2/2009

نيويورك (ا ف ب) - اعلنت الشبكة الاميركية للمتاجر الكبرى "مايسيز" الاثنين الغاء سبعة الاف وظيفة اي 4% من عدد العاملين لديها بهدف مواجهة الانكماش الاقتصادي الذي يضرب الولايات المتحدة.
وقالت الشبكة في بيان ان هذا التصحيح لوضع القوة العاملة يشمل كل مستويات المؤسسة من الموظفين الى الادارة.
والغاء هذه الوظائف جزء من مجموعة مبادرات كشفت عنها المؤسسة الاثنين بهدف خفض نفقاتها المحددة ب400 مليون دولار في السنة بحسب البيان.
والمجموعة التي تشتهر بالعرض الذي تقيمه في شوارع نيويورك في عيد الشكر حددت العام 2010 لتحقيق الهدف من هذا التوفير الذي تتوقع ان يبلغ مجموعه 250 مليون دولار هذه السنة.
وبين الاجراءات الاخرى "لتهيئة المجموعة لنمو متسارع بعد تحسن الوضع الاقتصادي" تجميد الرواتب وتوحيد عدة فروع على المستوى الوطني منها المشتريات والتسويق والبرامج اللوجستية.
وفي موازاة ذلك ستطور هذه المحلات على المستوى الوطني مفهوم متاجر "ماي مايسيز" التي اطلقت الربيع الماضي وتراهن على تخصص محلي للمنتجات التي تباع ويفترض ان "يفتح مجالات بيع جديدة".
وقالت الشبكة الاميركية ان توسعها قد يساهم في ايجاد 1200 وظيفة جديدة.
وتضاف هذه التدابير الى اعلان "مايسيز" الشهر الماضي انها ستغلق 11 من متاجرها التي يعتبر اداؤها غير مرض ما يؤدي الى الغاء 960 وظيفة. واضافت الشبكة الاثنين انها لم تقرر اغلاق متاجر اضافية.
وهذا الاعلان ساهم في تراجع سعر سهم "مايسيز" في بورصة نيويورك الى 8,40 دولارات عند قرابة الساعة 18,45 تغ.
وكالة فرانس برس © 2009

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business