الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

صحيفة: قطر تتوقع نمو الناتج المحلي 10 % هذا العام

صحيفة: قطر تتوقع نمو الناتج المحلي 10 % هذا العام

Tue Feb 3, 2009 7:33am GMT

دبي (رويترز) - أفادت صحيفة يوم الثلاثاء نقلا عن وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة والصناعة أن الاقتصاد القطري سينمو نحو عشرة بالمئة هذا العام مع مواصلة البلد العربي الخليجي تعزيز انتاج الغاز الطبيعي.
وأوردت صحيفة بننسيولا اليومية التي تصدر من الدوحة أن قطر أكبر بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم ستعزز طاقة انتاجها من الغاز المسال الى 77 مليون طن سنويا في غضون العامين القادمين.
وقال الوزير محمد السادة خلال ندوة للاحتفال ببدء انشاء محطة للطاقة في لوسيل "في ضوء المشاريع الحالية والمزمعة في قطاع الطاقة ستظل الدوحة من مراكز الطاقة الرئيسية في العالم."
ومن شأن نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي لقطر عشرة بالمئة أن يكون الاسرع في منطقة الخليج المصدرة للنفط.
ويتوقع بعض خبراء الاقتصاد أن يكون معدل النمو في الامارات العربية المتحدة والسعودية دون الواحد بالمئة هذا العام بعد انهيار أسعار النفط أكثر من 100 دولار للبرميل منذ الذروة التي بلغتها في يوليو تموز الماضي.
وقال بنك ستاندرد تشارترد في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء"نتوقع أن تواصل قطر الاستثمار في الاقتصاد رغم التراجع الحالي في أسعار السلع الاولية."
ويتوقع ستاندرد تشارترد نمو الاقتصاد القطري نحو 8.5 في المئة هذا العام وتراجع التضخم الى حوالي ثمانية بالمئة من 15.2 في المئة العام الماضي.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business