الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

أوراسكوم تيليكوم تقول أنها قد تستأنف برامج إعادة شراء الأسهم

أوراسكوم تيليكوم تقول أنها قد تستأنف برامج إعادة شراء الأسهم

Tue Feb 3, 2009 4:00pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة اوراسكوم تيليكوم لتشغيل الهاتف المحمول يوم الثلاثاء انها لا تستبعد استئناف برنامج اعادة شراء الاسهم لكنها قالت انها لديها استخدامات محتملة اخرى للفائض لديها في الاموال النقدية.
ولم تستفد الشركة من برامج اعادة الشراء خلال الاشهر الثلاثة الماضية بعد ان قالت انها مهتمة باعادة شراء ما يصل الى 23 مليون من اسهمها.
وقالت في بيان ارسلته الى بورصة الاسهم ان افضل استخدام لمواردها اثناء فترة اعادة الشراء هو الاستثمار في عملياتها في كندا وكوريا الشمالية وخاصة لان الحصول على ائتمانات من البنوك اصبح صعبا في الاحوال الاقتصادية الراهنة.
وفي بيان منفصل في وقت لاحق قالت الشركة "الفائض في النقد سيوزع على تطوير السوق المالية وعمليات اوراسكوم تيليكوم. وسيشمل التخصيص المحتمل أرباح الاسهم واعادة الشراء أو خفض الديون."
وقال مسؤولون بشركة اوراسكوم تيليكوم ان اعادة الشراء محتملة في المستقبل لكنهم امتنعوا عن توقع ما هي خيارات الاستخدام العديدة أو مزيد الخيارات الذي سيقع اختيار الشركة عليه.
وهبطت اسعار اسهم شركة اوراسكوم تيليكوم بعد تقرير بأن الشركة لم تشتر أيا من اسهمها وقال سمسار ان الرسالة كانت ان ادارة اوراسكوم تيليكوم تعتقد ان سعر السهم سيواصل الهبوط.
وانخفض سهم اوراسكوم تيليكوم بنسبة أربعة بالمئة اخرى في تعاملات يوم الثلاثاء وبلغ في نهاية التعاملات 19.59 جنيه مصري (3.52 دولار) وهو أدنى سعر اغلاق منذ اواخر عام 2004 . وكان سعر السهم وصل الى أعلى مستوى عند 94.46 جنيه في يناير كانون الثاني عام 2008 .
وتعمل شركة اوراسكوم تيليكوم في الجزائر وبنجلادش وكندا ومصر وناميبيا وكوريا الشمالية وباكستان.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business