الثلاثاء، ٣ فبراير ٢٠٠٩

هيتاشي تمني بخسائر في الربع الثالث وتجدد توقعها لخسائر سنوية

هيتاشي تمني بخسائر في الربع الثالث وتجدد توقعها لخسائر سنوية

Tue Feb 3, 2009 6:53am GMT

طوكيو (رويترز) - تكبدت هيتاشي كبرى شركات صناعة الالكترونيات اليابانية خسائر فصلية بفعل متاعب في أنشطة انتاج الرقائق وتدهور في الطلب على المنتجات الالكترونية وجددت توقعاتها لخسارة سنوية قدرها 7.8 مليار ين ستكون الاكبر على الاطلاق لشركة صناعية يابانية.
ومنيت هيتاشي بخسارة صافية بلغت 371 مليار ين (4.13 مليار دولار) في الفترة من أكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول وذلك مقابل 12.5 مليار ين ربحا في الفترة ذاتها قبل عام. وتأثرت النتائج سلبا أيضا من جراء تحسن الين وتراجع الدخل الخاضع للضريبة على مستوى المجموعة.
وجددت الشركة التي تتراوح منتجاتها من مواقد طهي الارز الى المفاعلات النووية توقعها تكبد خسارة صافية 700 مليار ين في السنة المالية حتى مارس اذار.
والى جانب تحذيرها من خسارة كبيرة كانت هيتاشي قالت الاسبوع الماضي انها ستخرج من أنشطة غير مربحة وتغلق مصانع وتتخذ خطوات أخرى لاعادة الهيكلة في محاولة لخفض التكاليف الثابتة 200 مليار ين بحلول مارس 2010.
وأوقد الاعلان شرارة تراجع بنسبة 17 بالمئة في سعر سهم الشركة ليقترب من أدنى مستوياته في 29 عاما بعد تراجعه 50 في المئة منذ مطلع السنة المالية في ابريل نيسان. وهوي مؤشر شركات الاجهزة الالكترونية 46 في المئة منذ ابريل.
(الدولار يساوي 89.75 ين)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business