الخميس، ٩ أكتوبر ٢٠٠٨

تراجع العملة الكورية بنسبة 5% أمام الدولار

تراجع العملة الكورية بنسبة 5% أمام الدولار
يونهاب
9/10/2008

سيئول ، 9 أكتوبر(يونهاب) - تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 5% أمام الدولار الأمريكي ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 10 سنوات مقابل الدولار الأمريكي بعد مخاوف مواجهة المصدرين والبنوك المحلية لنقص حاد في عملة الدولار. وتم إغلاق سعر صرف الوون مقابل الدولار على 1,395 وون ليفقد 66,90 وون مقارنة باليوم السابق. وقال/كوان ووه هيون أحد تجار العملة ببنك ووري ' ما زال الطلب قوياً على الدولار كما أن حركة العملة ما زالت غير مستقلة'. وقال إن انهيار الائتمان أجبر البنوك والشركات المحلية على مقابلة حاجتها من الدولار. وتوقع تجار عملة أن يصل سعر صرف الدولار مقابل الوون 1,400 وون هذا الأسبوع حيث أن أزمة الائتمان الدولية تعمل على تقليل الصادرات وهروب رؤوس الأموال من أسواق البورصة.
وقال/جون سونغ جيه ، خبير إستراتيجي في العملات بشركة سامسونغ فوتشيرز إنه وبالرغم من الإجراءات لاستقرار الأسواق، فإن خوف المستثمرين وهلعهم سيؤثر على الاقتصاد الحقيقي.' على صعيد آخر، انخفض مؤشر كوسبي الكوري إلى أكثر من 5% يوم الأربعاء ليتجاوز انخفاضه 1,300 نقطة لأول مرة منذ أغسطس 2006 بعد مواصلة المستثمرين الأجانب لبيع أسهمهم المحلية.
وقال خبراء إن زيادة المخاوف من تراجع الاقتصاد تزامن ذلك مع العجز في الحساب الجاري ستعمل على زيادة الطلب على الدولار الأمريكي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business