الخميس، ١٨ سبتمبر ٢٠٠٨

بوش: تدخل الحكومة ضروري لحل الأزمة المالية

بوش: تدخل الحكومة ضروري لحل الأزمة المالية

Fri Sep 19, 2008 3:48pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الجمعة ان تدخل الحكومة ضروري لحل المشاكل التي تعصف بالاسواق المالية ووصف الوضع بأنه "لحظة محورية لاقتصاد امريكا".
واضاف بوش قائلا في اعقاب الكشف عن خطط لمعالجة ازمة الديون العقارية الخطرة التي تثقل كاهل المؤسسات المالية "يتعين علينا ان نتحرك الآن لحماية القوة الاقتصادية لبلدنا."
وقال الرئيس الامريكي "بالنظر الى حالة عدم الاستقرار في الاسواق المالية اليوم واهميتها الحيوية للحياة اليومية للشعب الامريكي فان تدخل الحكومة ليس فقط مبررا بل أساسي أيضا."
وقال بوش ان من المهم معالجة الاسباب الاساسية وراء عدم استقرار الاسواق مضيفا ان الولايات المتحدة في حاجة الي برنامج لشراء الاصول غير السائلة من البنوك والمؤسسات المالية الاخرى.
وقال بوش "اقتصاد امريكا يواجه تحديات لم يسبق لها مثيل ونحن نرد عليها باجراءات لم يسبق لها مثيل."
واضاف ان من المهم ان يسارع الكونجرس الي اقرار تشريعات دون اضافة " البنود المثيرة للخلاف التي قد تعطل التحرك."
وفي وقت سابق دعا وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون الى خطة انقاذ بمئات المليارات من الدولارات للتغلب على الاضطرابات في الاسواق المالية وقال ان هذا هو أفضل أمل على المدى الطويل لانقاذ اموال دافعي الضرائب.
وقال بوش "هذه خطوة حاسمة ستعالج المشاكل الاساسية في نظامنا المالي... انها ستساعد في رفع الضغوط عن ميزانيات البنوك والمؤسسات المالية الاخرى. وستسمح لها باستئناف الاقراض وستجعل عجلة نظامنا المالي تدور مرة اخرى."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business