الاثنين، ١٣ أكتوبر ٢٠٠٨

سويكورب السعودية تتوقع صفقات تصل إلى 400 مليون دولار في 2009

سويكورب السعودية تتوقع صفقات تصل إلى 400 مليون دولار في 2009

Mon Oct 13, 2008 6:08pm GMT

دبي (رويترز) - قال العضو المنتدب لشركة سويكورب السعودية للاستثمارات الخاصة يوم الاثنين ان الشركة قد تستكمل العام القادم ما بين خمس وسبع صفقات تصل قيمتها الى 400 مليون دولار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقال نبيل تريكي العضو المنتدب ومدير الاستثمار الخاص بالشركة انه يتوقع أيضا عمليات اندماج في صناعة الاستثمارات الخاصة على مدى الاعوام الخمس القادمة بحيث تدير خمس الى عشر شركات 80 في المئة من الاموال في المنطقة.
وأبلغ تريكي رويترز على هامش مؤتمر للاستثمارات الخاصة في دبي "نود ابرام ما بين خمس وسبع صفقات سنويا وهذا ما نتوقعه في 2009 .. الاجمالي سيكون ما بين 250 مليون دولار و400 مليون دولار.
"سيكون لازمة السيولة تأثير قصير الاجل (على منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا) وقد نرى تراجعا في عدد الصفقات لكن التأثير سيكون محدودا في الاجل المتوسط الى الطويل."
وأضاف أن 2009 قد يشهد نحو 20 صفقة استثمارت خاصة في المنطقة تبلغ قيمتها ملياري الى ثلاثة مليارات دولار.
وتعتزم سويكورب التركيز على الاستثمار في قطاعي الطاقة والسلع الاستهلاكية.
وقال "الطاقة متوافرة هنا في المنطقة وكذلك السلع الاستهلاكية والعوامل السكانية تدعم استثمار كهذا نظرا لان معظم السكان من الشبان."
وفي الشهر الماضي أنفقت سويكورب 150 مليون دولار لشراء حصة استراتيجية في الاردنية للطيران وهي شركة تأجير نشطة في الشرق الاوسط وأكبر عميل لها هو الامم المتحدة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business