الاثنين، ١٣ أكتوبر ٢٠٠٨

زيادة في تصدير العملة الكورية وارتفاع في معدل سعر صرف الدولار

زيادة في تصدير العملة الكورية وارتفاع في معدل سعر صرف الدولار

يونهاب
13/10/2008
سيئول، 13 أوكتوبر(يونهاب) - ارتفع حجم تصدير العملات الكورية في وقت قفز فيه سعر صرف الدولار مقابل الوون الكوري .
ووفقا لما ادلى به بنك كوري محلي فقد بلغ حجم تصدير العملات الكورية الذي قام به بنك كوريا للصرافة 15.7 بليون وون في الشهر الماضي، اي بزيادة 91.5% مقارنة مع الشهر الذي سبق ، عندما كان 7.5 بليون وون. وهو أكبر معدل شهري لتصدير العملات الكورية منذ ان بدأ البنك تصدير الوون الكوري الى الخارج.
ووصل حجم تصدير الوون الكوري من قبل بنك كوريا للصرافة الى 5.6 بليون دولار في يوليو الماضي وزاد بعد ذلك الى 8.2 بليون وون في أغسطس وتضاعف تقريبا في الشهر الماضي.
وتأتي هذه الزيادة الهائلة في صادرات العملات الكورية الى الخارج نتيجة لارتفاع معدل سعر صرف العملة الكورية مقابل الدولار بصورة كبيرة.
ولقد ارتفع معدل سعر صرف الوون مقابل الدولار الواحد الى 1.207 وون بعد ان كان 1,089 وون بنهاية أغسطس الماضي بعد اعلان بنك ليمان بروذز الاستثماري عن افلاسه .
يشار الى انه يسمح لبعض البنوك المحلية ببيع العملات الكورية للمؤسسات المالية في الخارج عبر فروعها في الخارج .
وقال مسئول في بنك كوريا للصرافة ' ساهم ارتفاع معدل سعر صرف العملات الاجنبية في زيادة تصدير العملات الكورية بالاضافة الى زيادة عدد السواح للبلاد بمناسبة عيد الشكر في الشهر الماضي، مضيفا بان زيادة الطلب على العملات الكورية في الخارج ستساعد على تدفق الدولارات وعولمة العملة الكورية ايضا ' .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business