الاثنين، ١٣ أكتوبر ٢٠٠٨

"سيتي غروب" تنهي صراعها على تملك "واكوفيا"

"سيتي غروب" تنهي صراعها على تملك "واكوفيا"


سي. إن. إن. العربية
13/10/2008


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) - بعد تواصل الصراع على تملك مصرف "واكوفيا"بين مصرفي "سيتي غروب" و"ويلز فارغو"، تمكنت الأخيرة من عقد صفقة بقيمة بضعة مليارات من الدولارات عقب موافقة المحكمة العليا الأمريكية على عملية الاندماج.
وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت مزاحمة كبيرة بين المصرفين، بعد أن أوقف القاضي بالمحكمة العليا الأمريكية عملية اندماج مصرفي "واكوفيا" و"ويلز فارغو" مؤقتاً عند احتجاج مصرف "سيتي غروب" الذي دخل في اتفاقية تملك "واكوفيا" أوائل الأسبوع الماضي.
وصرحت مجموعة "سيتي غروب" أنها أنهت المحادثات التي انطلقت على أمل الوصول إلى حل للأزمة مع مصرف "ويلز فارغو" الخميس الماضي، كما أنها لم تعد ترغب في تملك أي أصول في "واكوفيا".
وأكدت مجموعة "سيتي غروب" أن لا نية لها بتعطيل عملية الاندماج بين "ويلز فارغو" و"واكوفيا"، إلا أنها ستستمر بتعقب الخسائر التي ألحقت بها من قبل المصرفين بسبب خرقهما العقد.





ومن المعروف أن "ويلز فارغو" تعتبر المهيمنة على العمليات المصرفية من شرق البلاد إلى غربها في الولايات المتحدة.
في حين، بلغت خسائر مجموعة "سيتي غروب" حوالي 18 مليار دولار خلال الأرباع المالية الثلاثة الماضية.
وكان مصرف "واكوفيا"، الذي اعتبر رابع أكبر مصرف في الولايات المتحدة، قد أعلن عن خسائر هائلة للربع الثاني من العام الجاري، بلغت 8.9 مليار دولار
وأعلن المصرف في تموز الماضي أن الفترة ما بين إبريل/نيسان ويونيو/حزيران، شهدت خسارة 4.20 دولارا للسهم، مقارنة بنتائج الفترة عينها من العام الماضي، حيث كسب المصرف 2.36 مليار دولار، أو ما يعادل 1.23 دولارا للسهم، وذلك بعد يوم على تحذير وزير الخزينة الأمريكية من "أشهر صعبة."




واقتصرت العوائد التي حصل المصرف عليها خلال تلك الفترة على 7.5 مليار دولار، مقابل 8.69 مليار دولار العام الماضي، علماً أن الخبراء كانوا قد رجحوا أن تسجل العوائد 8.37 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business