الاثنين، ١٣ أكتوبر ٢٠٠٨

مكاسب قوية في الأسواق الأوروبية والآسيوية الأثنين

مكاسب قوية في الأسواق الأوروبية والآسيوية الأثنين


سي. إن. إن. العربية
13/10/2008

لندن، إنجلترا (CNN) - افتتحت الأسواق الأوروبية تداولاتها على ارتفاع الاثنين مدفوعة بتعهدات قادة القارة بالعمل معاً على خطة تقتضي ضخ مليارات الدولارات لإنقاذ النظام المالي للمنطقة.
وارتفعت التعاملات في بورصات لندن، وباريس، وفرانكفورت بواقع 5 في المائة، عند بدء التعاملات.
واستبقت الخزانة البريطانية بدء التداولات المالية بالإعلان عن استثمار مليارات الدولارات في ثلاث من أكبر مصارف الدولة.
وتوقع خبير اقتصادي أن تواصل الأسواق الأوروبية مكاسبها القوية خلال اليوم على ضوء موافقة قادة دول الاتحاد الـ15 على خطة عمل موسعة لإنقاذ المصارف المتعثرة.
وأوضح ديفيد بويك من "BGC بارترنرس": "أعتقد أن FTSE سيرتفع حتى 200 نقطة ونحو 150 لـCAC، كما سيحقق XETRA DAX 40 نقطة."
وأغلق مؤشر All Ordinaries الأسترالي بارتفاع أكثر من 5 في المائة، أما مؤشر "هانغ سينغ" بهونغ كونغ فقد ارتفع بواقع 7.5 في المائة خلال تعاملات الظهيرة، وحقق "شنغهاي كومبوزيت" أقل المكاسب وبمعدل 2.4 في المائة.
وأغلق مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية على ارتفاع بنسبة 3.8 في المائة، وحقق "ستريت تايمز" في سنغافورة مكاسب قدرها 5.4 في المائة.
وحققت BSE SENSEX في مومباي أعلى المكاسب الآسيوية، حيث ارتفع المؤشر 7 في المائة، وعلى نقيضه، هبط المؤشر التايواني Taiwan Weighted بواقع 2.2 في المائة، وكذلك هبط المؤشر الإندونيسي Jakarta Composite نصف في المائة من قيمته.
ويشار إلى أن الأسواق المالية في اليابان تغلق أبوابها يوم الاثنين.
وتشير التوقعات إلى مواكبة البورصات الأمريكية لحركة الارتفاعات الراهنة، باستثناء أسواق السندات التي ستغلق أبوابها الاثنين بمناسبة ذكرى "يوم كولومبس."

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business